أمانة الإسكان بحزب مستقبل وطن أسيوط
أمانة الإسكان بحزب مستقبل وطن أسيوط


مستقبل وطن أسيوط يناقش مشاكل الإسكان والمرافق

محمود مالك

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 08:54 م

اجتمعت أمانة الإسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن أسيوط، لمناقشة مشكلات المرافق والمدن الجديدة بحضور المهندس ياسر عمر، أمين الحزب بالمحافظة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والمهندس عبد الحكيم عليان أمين أمانة الإسكان والمرافق بأمانة محافظة أسيوط

اقرأ أيضا| مستقبل وطن يكرم أسر أبطال وشهداء أكتوبر

يأتي ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس الحزب والمهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والمهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، محمود نفادى أمين التنظيم. 

وطالب المهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة الأمناء بالمراكز بعرض مشكلات الإسكان والمرافق بالقرى لسرعة التعاون مع الدولة في تقديم حلول عاجلة لها وعرضها على الوزارات المختصة ومناقشة ما يمكن حله بشكل سريع ومرضى للمواطنين. 

وناقش الاجتماع مشاكل الإسكان وحلول عاجلة لسرعة التصالح في مخالفات البناء التي تم التقديم عليها منذ فترة لتسهيل حل أزمات الإسكان، والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم والتيسير في سرعة السكن. 

كما ناقش الإجتماع تقديم مقترحات لتحقيق السيولة المرورية في الشوارع والميادين، وتطوير الميادين والكباري وتحقيق شكل جمالي أفضل للشارع الأسيوطي من خلال كليتي الفنون الجميلة والهندسة بجامعة أسيوط. 

وتناول الإجتماع حلول لبعض مشكلات المياه ببعض المراكز والتي منها ما تواجه الملوحة، وتطوير العمل على بعض محطات معالجة الصرف بمراكز أبوتيج والغنايم  وتأهيل الغابات الشجرية التي تعمل على حلول هذه المشكلة. 

كما ناقش المدن الجديدة ووضع ضوابط لشراء الأراضي في الإسكان المميز على أن يكون لسكان المحافظة الأولويات في شراء هذه الأراضي، ووضع حد لاستفادة شراء شركات أو أشخاص من خارج المحافظة لهذه الأراضي. 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة